منتـديآت غرآم للإبـدآع
السلام عليكم معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" 914774

عزيزي / عزيزتي ألزآئرة يرجى ألتـكرٍم بألدخول إذا كنت عضوا معنا

أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانظمام الى عائلة غرآم للإبداع

ستشرفنا بتسجيلك

شكرا معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" 754173

إدارة المنتدى
منتـديآت غرآم للإبـدآع
السلام عليكم معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" 914774

عزيزي / عزيزتي ألزآئرة يرجى ألتـكرٍم بألدخول إذا كنت عضوا معنا

أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانظمام الى عائلة غرآم للإبداع

ستشرفنا بتسجيلك

شكرا معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" 754173

إدارة المنتدى
منتـديآت غرآم للإبـدآع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـديآت غرآم للإبـدآع


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 معنى "شهادة أن لا إله إلا الله"

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عصفورة الجنة

¤° كآتب جديد °¤<
¤° كآتب جديد °¤
عصفورة الجنة


انثى
عدد المشاركات : 51
الدولة : مصر
مزآج : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" 8010
رقم العضوية : 256
دولتك : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Female31
المهنة : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Studen10
سجل في : 01/09/2009

معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Empty
مُساهمةموضوع: معنى "شهادة أن لا إله إلا الله"   معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 28, 2009 5:59 pm

شهادة أن لا إله إلا الله: معناها ـ أركانها ـ شروطها



‎‎ أ - معناها: لا معبود بحق إلا الله، أي أن كل ما عبد من دون الله فهو باطل. ‏

‎‎ أخطاء في تفسير معنى لا إله إلا الله:
· ‎‎ يخطئ من يفسر: (لا إله إلا الله ) بلا خالق إلا الله، لأن هذا معلوم لدى جميع البشر، وقد بعث النبي صلى الله عليه وسلم إلى العرب وهم يقرون ويعترفون ويعلمون بأنه لا خالق إلا الله، وقد قال عزوجل: {ولئن سألتهم من خلقهم ليقولن الله} [الزخرف: 87]. ‏
· ‎‎ وأما من قال معناها لا موجود إلا الله، فهذا خطأ، لأن الموجودات غير الله كثيرة، كالناس والدواب والسماء والأرض وغير ذلك. ‏
· ‎‎ إذاً معناها الحقيقي: إفراد الله بالعبادة، فهو سبحانه المستحق للعبادة سبحانه وتعالى وحده دون سواه. ‏
ب- أركان شهادة أن لا إله إلا الله:
‎‎ لها ركنان: ‏


‎‎ ‏1. ‎ النفي 2. الإثبات

‎‎ 1. النفي: وهو نفي الإلهية عن سوى الله: لاإله. ويقتضي الكفر بالطاغوت وبكل ما يعبد من دون الله سبحانه، وبكل دين وملة غير ملة الإسلام والبراءة من الشرك والكفر وأهله. ‏
‎‎ 2. الإثبات: إثبات الإلهية لله وحده دون ما سواه، فهو سبحانه الإله المستحق للعبادة وحده دون ما سواه: إلا الله. وهذا يقتضي الإيمان بالله سبحانه وتعالى ومحبة أهل التوحيد..‏
‎‎ قال عز وجل: {فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم } [البقرة: 256]. ‏
‎‎ قال صلى الله عليه وسلم: (مَنْ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَكَفَرَ بِمَا يُعْبَدُ مِنْ دُونِ اللَّهِ حَرُمَ مَالُهُ وَدَمُهُ وَحِسَابُهُ عَلَى اللَّه ) رواه مسلم. ‏
‎‎ فمن قال "لا إله إلا الله " ولم يكفر بالأديان الأخرى ويكفر الكفار لا يصح إسلامه، فالذي يعتقد أن اليهود والنصارى وجميع الكفرة أنهم على حق، وأن دينهم ليس بباطل، أو رضي بدينهم فهو كافر، ولا يصح إسلامه حتى يكفر بهذه الأديان كلها ويؤمن بدين واحد هو دين الإسلام.

ج- شروط شهادة أنلا إله إلا الله:

‎‎لشهادة أن لا إله إلا الله سبعة شروط وهي: ‏
1. العلم: وهو العلم بمعناها المراد منها نفياً وإثباتاً، المنافي للجهل بذلك، قال الله عز وجل: {فاعلم أنه لا إله إلا الله} [محمد: 19]. ‏
‎‎وقال عز وجل: {إلا من شهد بالحق وهم يعلمون} الزخرف: 86. ‏
‎‎‏ {شهد بالحق} أي: بلا إله إلا الله؛ {وهم يعلمون} أي: بقلوبهم معنى مانطقوا به بألسنتهم. ‏
‎‎عن عثمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَنْ مَاتَ وَهُوَ يَعْلَمُ أَنَّ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ دَخَلَ الْجَنَّةَ) رواه مسلم وأحمد. ‏
‎2. ‏اليقين: وهو اليقين المنافي للشك، وذلك بأن يكون قائلها مستيقناً بمدلول هذه الكلمة يقيناً جازماً، فإن الإيمان لا يغني فيه إلا علم اليقين لا علم الظن، فكيف إذا دخله الشك، قال الله عز وجل: {إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون} [الحجرات: 15].‏
‎‎فاشترط في صدق إيمانهم بالله ورسوله كونهم لم يرتابوا، أي: لم يشكوا، فأما المرتاب فهو من المنافقين والعياذ بالله الذين قال الله عز وجل فيهم: {إنما يستأذنك الذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر وارتابت قلوبهم فهم في ريبهم يترددون} [التوبة: 45].‏
‎‎عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنِّي رَسُولُ اللَّهِ لَا يَلْقَى اللَّهَ بِهِمَا عَبْدٌ غَيْرَ شَاكٍّ فِيهِمَا إِلَّا دَخَلَ الْجَنَّةَ). أخرجه مسلم ضمن حديث طويل. ‏
3. القبول: وهو القبول لما اقتضته هذه الشهادة بقلبه ولسانه، وقد قص الله عز وجل علينا من أنباء ما قد سبق من إنجاء من قَبِلها وانتقامه ممن ردها وأنكرها، كما قال عز وجل: {وكذلك ما أرسلنا من قبلك في قرية من نذير إلا قال مترفوها إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون قال أولو جئتكم بأهدى مما وجدتم عليه آباءكم قالوا إنا بما أرسلتم به كافرون فانتقمنا منهم فانظر كيف كان عاقبة المكذبين} [الزخرف: 23-25]. ‏
‎‎وقال عز وجل: {إنهم كانوا إذا قيل لهم لا إله إلا الله يستكبرون ويقولون أئنا لتاركوا آلهتنا لشاعر مجنون} [الصافات: 22-23]. ‏
‎‎وعن أبي موسى رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مَثَلُ مَا بَعَثَنِي اللَّهُ بِهِ مِنْ الْهُدَى وَالْعِلْمِ كَمَثَلِ الْغَيْثِ الْكَثِيرِ أَصَابَ أَرْضًا، فَكَانَ مِنْهَا نَقِيَّةٌ قَبِلَتْ الْمَاءَ فَأَنْبَتَتْ الْكَلَأَ وَالْعُشْبَ الْكَثِيرَ، وَكَانَتْ مِنْهَا أَجَادِبُ أَمْسَكَتْ الْمَاءَ فَنَفَعَ اللَّهُ بِهَا النَّاسَ فَشَرِبُوا وَسَقَوْا وَزَرَعُوا، وَأَصَابَتْ مِنْهَا طَائِفَةً أُخْرَى إِنَّمَا هِيَ قِيعَانٌ لَا تُمْسِكُ مَاءً وَلَا تُنْبِتُ كَلَأً فَذَلِكَ مَثَلُ مَنْ فَقُهَ فِي دِينِ اللَّهِ وَنَفَعَهُ مَا بَعَثَنِي اللَّهُ بِهِ فَعَلِمَ وَعَلَّمَ، وَمَثَلُ مَنْ لَمْ يَرْفَعْ بِذَلِكَ رَأْسًا وَلَمْ يَقْبَلْ هُدَى اللَّهِ الَّذِي أُرْسِلْتُ بِه) متفق عليه. ‏
4. الانقياد: ويقصد به الانقياد لما دلت عليه هذه الشهادة المنافي لترك ذلك قال الله عز وجل: {وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له} [الزمر: 54]. ‏
‎‎وقال الله عز وجل: {ومن يسلم وجهه إلى الله وهو محسن فقد استمسك بالعروة الوثقى} [لقمان: 22]. أي بلا إله إلا الله .‏
‎‎عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لَا يُؤْمِن أَحَدكُمْ حَتَّى يَكُون هَوَاهُ تَبَعًا لِمَا جِئْت بِه) أخرجه الحسن بن سفيان وصححه النووي، وقال ابن حجر رجاله ثقات. ‏
5. الصدق: وهو أن يقولها صدقاً من قلبه، يواطئ قلبه لسانه، قال الله عز وجل: {آلم أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين} [العنكبوت: 1-3]. ‏
‎‎وفي الصحيحين عن معاذ بن جبل رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يَا مُعَاذَ بْنَ جَبَل! قَالَ: لَبَّيْكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَسَعْدَيْكَ.قَالَ: يَا مُعَاذُ. قَالَ: لَبَّيْكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَسَعْدَيْكَ ثَلَاثًا.قَالَ: مَا مِنْ أَحَدٍ يَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ صِدْقًا مِنْ قَلْبِهِ إِلَّا حَرَّمَهُ اللَّهُ عَلَى النَّار. قَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَلَا أُخْبِرُ بِهِ النَّاسَ فَيَسْتَبْشِرُوا؟قَالَ: إِذًا يَتَّكِلُوا. وَأَخْبَرَ بِهَا مُعَاذٌ عِنْدَ مَوْتِهِ تَأَثُّمًا). ‏
‎‎فاشترط في نجاة من قال هذه الكلمة أن يقولها صدقاً من قلبه، فلا ينفعه مجرد التلفظ بدون مواطأة القلب.‏
‎6. الإخلاص وهو تصفية العمل بصالح النية عن جميع شوائب الشرك، قال الله ‏
عز وجل: {ألا لله الدين الخالص} [لزمر: 3]، وقال عز وجل: {وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء} [لبينة: 5]. ‏
‎‎عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّهُ قَالَ: (قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ أَسْعَدُ النَّاسِ بِشَفَاعَتِكَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ؟قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَقَدْ ظَنَنْتُ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ أَنْ لَا يَسْأَلُنِي عَنْ هَذَا الْحَدِيثِ أَحَدٌ أَوَّلُ مِنْكَ لِمَا رَأَيْتُ مِنْ حِرْصِكَ عَلَى الْحَدِيثِ، أَسْعَدُ النَّاسِ بِشَفَاعَتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَنْ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ خَالِصًا مِنْ قَلْبِهِ أَوْ نَفْسِهِ) رواه البخاري. ‏
‎‎وعن عثمان بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (فَإِنَّ اللَّهَ قَدْ حَرَّمَ عَلَى النَّارِ مَنْ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ يَبْتَغِي بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ) متفق عليه. ‏
7. المحبة: ويقصد بها المحبة لهذه الكلمة ولما اقتضته ودلت عليه، ولأهلها العاملين بها الملتزمين لشروطها، وبغض ما ناقض ذلك، قال الله عز وجل: {ومن الناس من يتخذ من دون الله أنداداً يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبا لله} [البقرة: 165]. ‏
‎‎فأخبرنا الله عز وجل أن عباده المؤمنين أشد حباً له، وذلك لأنهم لم يشركوا معه في محبته أحداً، كما فعل مدعو محبته من المشركين الذين اتخذوا من دونه أنداداً يحبونهم كحبه، وعلامة حب العبد ربه تقديم محابه وإن خالفت هواه، وبغض ما يبغض ربه وإن مال إليه هواه، وموالاة من والى الله ورسوله، ومعاداة من عاداه، واتباع رسوله صلى الله عليه وسلم واقتفاء أثره وقبول هداه. ‏
‎‎قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثَلَاثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ وَجَدَ حَلَاوَةَ الْإِيمَانِ: أَنْ يَكُونَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِمَّا سِوَاهُمَا، وَأَنْ يُحِبَّ الْمَرْءَ لَا يُحِبُّهُ إِلَّا لِلَّهِ، وَأَنْ يَكْرَهَ أَنْ يَعُودَ فِي الْكُفْرِ كَمَا يَكْرَهُ أَنْ يُقْذَفَ فِي النَّار) رواه البخاري. ‏
‎‎وقال صلى الله عليه وسلم: (فَوَ الَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ) رواه البخاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الإسلام

مرآقبة أقسام الطفل والاسرة
  مرآقبة أقسام الطفل والاسرة
زهرة الإسلام


انثى
عدد المشاركات : 1403
العمر : 38
الدولة : الجزائر
مزآج : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" 8110
رقم العضوية : 260
دولتك : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Female11
المهنة : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Factor10
سجل في : 09/09/2009

معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Empty
مُساهمةموضوع: رد: معنى "شهادة أن لا إله إلا الله"   معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 28, 2009 8:06 pm

بارك الله فيكي وأحسنك وطيبك عصفورة الجنة
أرى انك تطرقتي لجوانب مهمة في الشهادة واسمحيلي أضيف شياء ولو بسيط لكنه ذو قيمة كبيرة على موضوعك الا وهو تأثير الشهادة عند الموت من تكفير الذنوب

تأثير شهادة أن لا إله الا الله عند الموت من تكفير الذنوب!!
بواسطة : فريق حلوة
21 تشرين الأول, 2009 |


يقول ابن القيم رحمه الله :
لشهادة أن لا اله الا الله عند الموت تأثير عظيم في تكفير السيئات واحباطها, لأنها شهادة من عبد موقن بها عارف بمضمونها، قد ماتت منه الشهوات ولانت
نفسه المتمردة،انقادت بعد ابائها واستعصائها وأقبلت بعد اعراضها وذلت بعد عزها، وخرج منها حرصها على الدنيا وفضولها، واستخذت بين يدي ربها فاطرها ومولاهاالحق أذل ما كانت له وأرجى ما كانت لعفوه ومغفرته ورحمته، وتجرد منها التوحيد بانقطاع أسباب الشرك وتحقق بطلانه، فزالت منها تلك المنازعات الي كانت مشغولة بها،واجتمع همها على من أيقنت بالقدوم عليه والمصير اليه،فوجه العبد وجهه بكليته اليه، وأقبل بقلبه وروحه وهمه عليه. فاستسلم وحده ظاهرا وباطنا, واستوى سره وعلانيته فقال: "لا اله الا الله" مخلصا من قلبه.

وقد تخلص قلبه من التعلق بغيره والالتفات الى ما سواه. قد خرجت الدنيا كلها من قلبه. قد خرجت الدنيا كلها من قلبه، وشارف القدوم على ربه،وخمدت نيران شهوته،وامتلاء قلبه من الآخرة،فصارت نصب عينيه، وصارت الدنيا وراء ظهره، فكانت تلك
الشهادة الخالصة خاتمة عمله، فطهّرته من ذنوبه، وأدخلته على ربه،لأنه لقي ربه بشهادة صادقة خالصة، وافق ظاهرها باطنها وسرها علا نيتها، فلو حصلت له الشهادة على هذا الوجه في أيام الصحة لاستوحش من الدنيا وأهلها، وفر الى الله من الناس،وأنس به دون ما سواه،لكنه شهد بها بقلب مشحون بالشهوات وحب الحياة وأسبابها،ونفس مملوءة بطلب الحظوظ والالتفات الى غير الله. فلوتجردت كتجردها عند الموت لكان لها نبأ آخروعيش آخر سوى عيشها البهيمي والله المستعان.

أسرار شهادة لا الة الا الله
ماذا يملك من أمره من ناصيته بيد الله ونفسه بيده, "وقلبه بين اصبعين من أصابعه يقلبه كيف يشاء" جزء من حديث صحيح أخرجه مسلم في القدر برقم 2654 عن عبدالله بن عمرو بن العاص, ونصّه: " ان قلوب بني آدم كلها بين اصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه حيث يشاء".

وحياته بيده وموته بيده وسعادته بيده وشقاوته بيده وحركاته وسكناته وأقواله وأفعاله باذنه ومشيئته. فلا يتحرك الا باذنه,ولايفعل الا بمشيئته.ان وكله الى نفسه وكله الى عجز وضيعة, وتفريط وذنب وخطيئة. وان وكله الى غيره,وكله الى من لا يملك له ضرا ولا نفعا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا. وان تخلى عنه استولى عليه عدوّه وجعله أسيرا له. فهو لا غنى له عنه طرفة عين, بل هو مضطر اليه على مدى الأنفاس في كل ذرة من ذراته ظاهرا وباطنا, فاقته تامة اليه. ومع ذلك فهو مختلف عنه معرض عنه, يتبغض اليه بمعصيته, مع شدة الضرورة اليه من كل وجه, قد صار لذكره نسيا, واتخذه وراءه ظهريا, هذا واليه مرجعه وبين يديه موقفه.فرغ خاطرك للهم بما أمرت به ولا تشغله بما ضمن لك, فان الرزق والأجل قرينان مضمونان. فما دام الأجل باقيا, كان الرزق آتيا واذا سد عليك بحكمته طريقا من طرقه, فتح لك برحمته طريقا أنفع لك منه. فتأمّل حال الجنين يأتيه غذاؤه, وهو الدم, من طريق واحدة وهو السرّة (الحبل السرّي), فلما خرج من بطن الأم, وانقطعت تلك الطريق, فتح له طريقين اثنين وأجرى له فيهما رزقا أطيب وألذ من الأول, لبنا خالطا سائغا. فاذا تمت مدة الرضاع وانقطعت الطريقان بالفطام فتح طرقا أربع أكمل منها:

طعامان وشرابان, فالطعامان من الحيوان والنبات, والشرابان من المياه والألبان وما اضاف اليهما من المنافع والملاذ. فاذا مات انقطعت عنه هذه الطرق الأربعة. لكنه سبحانه فتح له –ان كان سعيدا- طرقا ثمانية, وهي أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها يشاء.فهكذا الرب سبحانه لا يمنع عبده المؤمن شيئا من الدنيا الا ويؤتيه أفضل منه وأنفع له.وليس ذلك لغير المؤمن. فانه يمنعه الحظ الأدنى الخسيس, ولا يرضى له به ليعطيه الحظ الأعلى النفيس.والعبد لجهله بمصالح نفسه, وجهله بكرم ربه وحكمته ولطفه, لا يعرف التفاوت بينما منع منه وبين ما ادخر له. بل هو مولع بحب العاجل وان كان دنيئا, وبقلة الرغبة في الآجل وان كان عليا. ولو أنصف العبد ربه, وأنى له بذلك, لعلم أن فضله عليه فيما منعه من الدنيا ولذاتها ونعيمها وأعظم من فضله عليه فيما آتاه من ذلك, فما منعه الا ليعطيه, ولا ابتلاه الا ليعافيه, ولا امتحنه الا ليصافيه, ولا أماته الا ليحييه, ولا خرجه الى هذه الدار الا ليتأهب منها ليحييه, ولا خرجه الى هذه الدار الا ليتأهب منها للقدوم عليه وليسلك الطريق الموصلة اليه. { جعل الليل والنهار خلفة لمن أراد أن يذّكّر أو أراد شكورا} الفرقان 62, و { فأبى الظالمون الا ك
فورا} الاسراء 99,
والله المستعان.

شكرا لكي عصفورة وفقك الله اختي


عدل سابقا من قبل زهرة الإسلام في الخميس أكتوبر 29, 2009 11:02 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Empty
مُساهمةموضوع: رد: معنى "شهادة أن لا إله إلا الله"   معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Icon_minitimeالخميس أكتوبر 29, 2009 9:50 am

بارك الله فيك عصفورة
علي هذا الموضوع الرائع
لا اله الا الله هي كلمة التوحيد
اللهم احيينا عليها وامتنا عليها
اللهم امين
جعل الله ماقدمتي في ميزان حسناتك
تقبلي مروري
ايهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعليم المصرى

عضو موقوف
  عضو موقوف



ذكر
عدد المشاركات : 2993
العمر : 54
الدولة : مصر
مزآج : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" 1210
رقم العضوية : 000089
دولتك : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Female31
المهنة : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Engine10
سجل في : 08/04/2009

معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Empty
مُساهمةموضوع: رد: معنى "شهادة أن لا إله إلا الله"   معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2009 12:14 am

عصفورة الجنة
جزاك الله خيرا على الموضوع الاكثر من رائع
بارك الله فيك وأثابك على كل حرف كتبته يداك

وشكر خاص لزهرة الاسلام على التعقيب الرائع
جزاها الله عنا خيرا
دمتما بحفظ الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Empty
مُساهمةموضوع: رد: معنى "شهادة أن لا إله إلا الله"   معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2009 8:02 am

عصفورة الجنه
جزاك الله خيرا وبارك فيك على الطرح الرائع
واشكر زهرة الاسلام على التعقيب الرائع
واالوافي
دمتتما بخير وعافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البنا

¤° كآتب فضي °¤<
¤° كآتب فضي °¤
البنا


ذكر
عدد المشاركات : 851
الدولة : مصر
مزآج : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" 8010
رقم العضوية : 128
دولتك : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Female31
المهنة : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Accoun10
سجل في : 27/05/2009

معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Empty
مُساهمةموضوع: رد: معنى "شهادة أن لا إله إلا الله"   معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2009 8:58 am

بارك الله فيكى عصفورة الجنه
والبس الله والديك تاج الكرامة يوم القيامة
اصل انا ابوها وبدعى لنفسى
وبارك الله فيكر زهرة الاسلام
واعز الله بك الاسلام


تأمل فى نبات الارض وانظر...إلى آثار ماصنع المليك
عيونُ من لجين شاخصات...بأبصار هى الذهب السبيك
على قضب الزبرجد شاهدات...بأن الله ليس له شريك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الإسلام

مرآقبة أقسام الطفل والاسرة
  مرآقبة أقسام الطفل والاسرة
زهرة الإسلام


انثى
عدد المشاركات : 1403
العمر : 38
الدولة : الجزائر
مزآج : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" 8110
رقم العضوية : 260
دولتك : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Female11
المهنة : معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Factor10
سجل في : 09/09/2009

معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Empty
مُساهمةموضوع: رد: معنى "شهادة أن لا إله إلا الله"   معنى "شهادة أن لا إله إلا الله" Icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2009 1:05 pm

البنا كتب:
بارك الله فيكى عصفورة الجنه

والبس الله والديك تاج الكرامة يوم القيامة

اصل انا ابوها وبدعى لنفسى

وبارك الله فيكر زهرة الاسلام

واعز الله بك الاسلام





تأمل فى نبات الارض وانظر...إلى آثار ماصنع المليك

عيونُ من لجين شاخصات...بأبصار هى الذهب السبيك

على قضب الزبرجد شاهدات...بأن الله ليس له شريك

ماشاء الله والله ما كنت اعرف انها بنتك خير ما ربيت
بارك الله فيها وفي والديها
أشكرك جزيل الشكر يا عمو البنا
احترمك كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معنى "شهادة أن لا إله إلا الله"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "لاتحزن ان الله معنا "
» شهادة تقدير "
» حتى الحيوان "" تكرمون""مدافع لك يارسول الله
» معنى الرجولة "
» سلسلة حلقات "ليلة في بيت النبي صلى الله عليه وسلم" للشيخ / محمود المصري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـديآت غرآم للإبـدآع :: 
~¤¢§{(¯´°•. ألأقسآم ألإسلآمية .•°`¯)}§¢¤~
 ::  المنتدى ألإسلآمي ألعآم
-
انتقل الى: