منتـديآت غرآم للإبـدآع
السلام عليكم القارئ المنافق  914774

عزيزي / عزيزتي ألزآئرة يرجى ألتـكرٍم بألدخول إذا كنت عضوا معنا

أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانظمام الى عائلة غرآم للإبداع

ستشرفنا بتسجيلك

شكرا القارئ المنافق  754173

إدارة المنتدى
منتـديآت غرآم للإبـدآع
السلام عليكم القارئ المنافق  914774

عزيزي / عزيزتي ألزآئرة يرجى ألتـكرٍم بألدخول إذا كنت عضوا معنا

أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانظمام الى عائلة غرآم للإبداع

ستشرفنا بتسجيلك

شكرا القارئ المنافق  754173

إدارة المنتدى
منتـديآت غرآم للإبـدآع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـديآت غرآم للإبـدآع


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 القارئ المنافق

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابتهالات

¤° النخـــبة °¤<
¤° النخـــبة °¤



انثى
عدد المشاركات : 8857
الدولة : السعوديه
رقم العضوية : 69
دولتك : القارئ المنافق  Female62
المهنة : القارئ المنافق  Unknow10
سجل في : 17/03/2009

القارئ المنافق  Empty
مُساهمةموضوع: القارئ المنافق    القارئ المنافق  Icon_minitimeالأحد أكتوبر 10, 2010 10:57 pm



ابنة الرميصاء


بسم الله الرحمن الرحيم ..

الحمد لله غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ..
والصلاة والسلام على محمد خير من سار على التراب
وبعد :

القارئ المنافق
يا له من عنوان أليم !

قال صلى الله عليه وسلم
" أكثر منافقي أمتي قراؤها " ورواية " أكثر منافقي هذه الأمة قراؤها "
رواه أحمد والبيهقي والطبراني وقال الأرناؤوط صحيح وهذا إسناد حسن
وقال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 2 / 386 : ورد من حديث عبد الله بن عمرو
و عقبة بن عامر ، و عبد الله بن عباس ، و عصمة بن مالك .

بعض الشروح :

- قال البيقهي شارحا : القراء : حفظة القرآن ومن يجيدون قراءته !
- وفي فيض القدير ج2 :
[ .. أي الذين يتأولونه على غير وجهه ويضعونه في غير مواضعه أو يحفظون القرآن تقية للتهمة عن أنفسهم وهم معتقدون خلافه ، فكان المنافقون في عصر النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الصفة ، ذكره ابن الأثير .. وقال الزمخشري : أراد بالنفاق الرياء لأن كلا منهما إرادة ما في الظاهر ..] ا هـ

- وقال صاحب معاني الأخيار في مقارنة بين حال المنافق والقارئ المرائي :
[ .. والله أعلم هذا نفاق العمل لا نفاق الاعتقاد ، وذلك أن المنافق هو الذي أظهر شيئا وأضمر خلافه ، أظهر الإيمان بالله لله ، وأضمر عصمة ماله ودمه ، والمرائي بعمله الدار الآخرة ، وأضمر ثناء الناس وعرض الدنيا ، والقارئ أظهر أنه يريد الله بعمله ووجهه لا غير ، وأضمر حظ نفسه وهو الثواب ، ويرى نفسه أهلا لذلك ، وينظر لعمله بعين الإجلال ، فلأن كان باطنه خلاف ظاهره صار منافقا إذ المنافق بإيمانه قصد حظ نفسه ، والقارئ بعمله قصد حظ نفسه فاستويا في القصد ، ومخالفة الباطن والظاهر ، فاستويا في الإثم لاستوائهما في القصد والصفة ، فالمنافق راءى الإمام والسلطان وعوام المسلمين ، والمرائي راءى الزهاد والعباد ، وأرباب الدين ، والقارئ راءى الله عز وجل فصال بعمله ، وأعجب بنفسه ، وتمنى على ربه .

- وقال شارح كتاب الاستذكار لابن عبد البر :
[ .. أن القرآن قد يقرؤه من لا دين له ولا خير فيه ولا يجاوز لسانه وقد مضى هذا المعنى عند قول بن مسعود { وسيأتي على الناس زمان قليل فقهاؤه كثير قراؤه تحفظ فيه حروف القرآن وتضيع حدوده }
وذكرنا هناك قول رسول الله صلى الله عليه و سلم أكثر منافقي أمتي قراؤها وحسبك بما ترى من تضييع حدود القرآن وكثرة تلاوته في زماننا هذا بالأمصار وغيرها مع فسق أهلها والله أسأله العصمة والتوفيق والرحمة فذلك منه لا شريك له ..] ا هـ

***
وبغض النظر عن الاختلاف حول إن كان نفاق اعتقاد أو عمل وما إلى ذلك
فالحديث مخيف .. مخيف جدا .. حتى بأخف معانيه!
فيا قارئ القرآن احذر احذر احذر ولا تغفل عن قلبك طرفة عين ..
سَلِّم أمرك لله وتذكر أنه أخفى من دبيب النمل .. فعليك بما وُّصِيَ بِه صِدِّيق هذه الأمة :
" اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك شيئاً وأنا أعلمه وأستغفرك لما لا أعلم "
وحين تصبح وحين تمسي
" يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين "

***
فأخلِص تـُخْلص ( وتـكون من الـمُخلَصين المتـخلصين مـِن احـتناك إبـليـس )
واصدُقْ تُصدق ( فإن النبي لما رأى مصرع عبد الله بن جحش قال : صدق الله فصدقه الله )

أتُراك
تتخذ القرآن حبل نجاتك .. أم يكون بـِه هلاكُكْ
أحملته مسارعا نحو الجِنان .. أم كالحمار يحمل أسفارا !

أعلم أنها وقفة مؤلمة وقاسية .. ولكن .. هي الحقيقة ولا بد من المواجهة
وأعدكم بالأمل في وقفتي التالية بإذن الله

وخلاصـة العِلاج :
بالقرآن عالج نفسك وطهر قلبك .. تَدَبّر وستجد فيه دوائك !

طهر الله قلبك ونوره بنوره .
( وأقـم من الإخلاص قصرا شامخا ؛*؛ يدني على عينيك كل بعيد
كم قـارئ في الناس يحمد ذكره ؛*؛ ويكون عند الله غير حميد
....
يا قـارئ القرآن لا تركن إلى ؛*؛ مدح العباد ومنطق التمجيد(

شعر , عبد الرحمن العشماوي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لحن الأماسي

¤° كآتب مآسي °¤<
¤° كآتب مآسي °¤
لحن الأماسي


ذكر
عدد المشاركات : 1294
الدولة : مقيم بالسعودية
مزآج : القارئ المنافق  8010
رقم العضوية : 270
دولتك : القارئ المنافق  Female46
المهنة : القارئ المنافق  Accoun10
سجل في : 19/09/2009

القارئ المنافق  Empty
مُساهمةموضوع: رد: القارئ المنافق    القارئ المنافق  Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 11, 2010 9:19 am

بارك الله فيك على الموضوع الرائع
في موازين حسناتك بإذن الله
دمت بود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سآلى القاسم (لينا قاسم)

مبدعةٌ في حبِ ألوطــنْ
  مبدعةٌ في حبِ ألوطــنْ
سآلى القاسم (لينا قاسم)


انثى
عدد المشاركات : 9471
الدولة : فلسطين
مزآج : القارئ المنافق  110
رقم العضوية : 02
دولتك : القارئ المنافق  Female56
المهنة : القارئ المنافق  Profes10
سجل في : 15/01/2009

القارئ المنافق  Empty
مُساهمةموضوع: رد: القارئ المنافق    القارئ المنافق  Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 19, 2010 5:39 pm

بارك الله فيكي ابتهالات

على طرحك القيم والرائع
تقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكر زماني

مرآقب الاقسام ألتآريخية
  مرآقب الاقسام ألتآريخية
سكر زماني


ذكر
عدد المشاركات : 566
الدولة : المملكة العربية السعودية
مزآج : القارئ المنافق  8010
رقم العضوية : 592
دولتك : القارئ المنافق  Saudi_aC
المهنة : القارئ المنافق  Office10
سجل في : 13/04/2010

القارئ المنافق  Empty
مُساهمةموضوع: رد: القارئ المنافق    القارئ المنافق  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 22, 2010 10:11 am

كل عام وانتم بالف خير
اختى ابتهالات اشكرك على الرح الراح
اخوك سطر زماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القارئ المنافق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اضيف الى معلوماتك عزيزي القارئ
» هل تعارض قلبك اخي القارئ ... ام ماذا
» القارئ الطبيب ( أحمد نعينع )
» استمع الآن للقرآن الكريم بصوت القارئ الشيخ محمد اللحيدان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـديآت غرآم للإبـدآع :: 
~¤¢§{(¯´°•. ألأقسآم ألإسلآمية .•°`¯)}§¢¤~
 ::  المنتدى ألإسلآمي ألعآم
-
انتقل الى: